السفر إلى تركيا

 السفر إلى تركيا: 8 معلومات لابد ان تعرفها قبل السفر

في البداية يجب أن تعرف أن السفر إلى تركيا، يعتبر من البلدان التي يجب أن تخوض رحلة السفر اليها، لكي تتمتع بالمناظر الخلابة والأماكن السياحية، وتعد “تركيا” بلد تجمع بين الثقافة والتاريخ، بين الماضي والحاضر، فهي تعتبر من أكثر الدول الأوروبية التي يقصدها الكثير من الزوار المسافرين لاستكشاف ما بها من معالم سياحية

السفر الي تركيا 1 1

لكي تقرر السفر الى تركيا يجب ان تكمل معنا هذا المقال بكل حب وتشويق، لماذا؟، ببساطة الأمر، سوف اعرض لك كل ماتحتاج معرفته عن السفر الى تركيا، وما هي البلدان التي يمكن أن تقصدها داخل تركيا، واين توجد الاماكن الخلابة والمناظر الطبيعة، فسوف أعرض لك رحلة استكشافية عن كل مايخص السفر إلى تركيا، وكيفية السفر اليها من جميع الدول؟، وكيفية استخراج التاشيرة والتصريح الأمني بكل سهولة، تابع معنا.

ماهي أسباب التوجه والسفر إلى تركيا؟

السفر إلى تركيا يعتبر وجهة شهيرة للعديد من الأشخاص حول العالم، وفيما يلي بعض الأسباب التي قد تجعل السفر إلى تركيا مثيرًا وجذابًا ودعنا نستعرض أهم 6 أسباب تجعلك تسافر الي تركيا:

 

1. لديها الثقافة والتاريخ

تحتوى تركيا على العديد من أماكن سفر تاريخية وحضارية متنوعة بثقافات مختلفة، حيث يمكن الراغبين فيها استكشاف المعابده القديمة والقلاع والمتاحف والأماكن التاريخية الأخرى التي تعكس تراث البلاد المتنوع.

2. المأكولات التركية

من أكثر البلدان المشهورة بالمأكولات هي تركيا، فالكثير يأتي إليها ليجرب جميع انواع الاطعمة المشهورة بداخلها، وتتميز ايضا بالفطار الممتع اللذيذ، حيث هناك أنواع من المأكولات تشتهر بها دولة تركيا مثل الأسماك، والمقبلات، والحلويات.

ويمكن للزوار ايضا تذوق الأطباق التقليدية التركية مثل الكباب والباشا كباب والباك فا والشاورما والمزيد من الاطعمة الاخرى.

3. الأماكن الساحلية

تتميز تركيا بشواطئها الرملية الذهبية، حيث يوجد هناك بلدان مثل: بودروم  و ازمير أنطاليا و فتحية، فهذه الدول من أكثر الدول التي تتمتع بشواطئ ساحرة يقيم فيها الحفلات في الليل.

4. التسوق والترفيه

تركيا توفر فرصًا رائعة للتسوق والترفيه، يمكن للزوار زيارة الأسواق التقليدية والمراكز التجارية الحديثة لشراء السجاد والمجوهرات والملابس والهدايا التذكارية، كما يمكنهم حضور العروض الثقافية والموسيقية والرياضية.

5. الفنادق والضيافة

تركيا تعتبر وجهة سفر آمنة ومضيافة، وتحتوي على فنادق غاية في الفخامة والرقي، حيث يشعر الزوار  بالراحة والأمان أثناء تجوالهم في الشوارع والأماكن العامة، ويتمتعون بالضيافة التركية الشهيرة.

6. السفر لأغراض العمل والتجارة و العلاج في تركيا

تركيا تعتبر وجهة مهمة للسفر لأغراض العمل والتجارة او تركيا سواء في رحلات العمل،من الجدير بالذكر، أن المدن الرئيسية مثل اسطنبول وأنقرة تعد مراكزًا للأعمال وتجذب العديد من رجال الأعمال والمستثمرين.

أين توجد تركيا في أي قارة؟

تقع تركيا في القسم الغربي من قارة آسيا، والقسم الشرقي من قارة أوروبا، وما يفصل بين هاتين القارّتَين هو مضيق البوسفور الذي يتوسّط تركيا، يمكن الإشارة إلى تركيا كدولة عابرة للقارات، حيث تقع بين قارتين وتمتد إلى الجنوب الشرقي من أوروبا، وتحدها كل من سوريا، والعراق، والبحر الأبيض المتوسط من الجنوب، وجورجيا والبحر الأسود من الشمال، وإيران وأرمينيا من الشرق، وبلغاريا وبحر إيجة واليونان من الغرب.

معلومات و شروط يجب أن تعرفها قبل سفرك إلى تركيا

قبل السفر إلى تركيا، هناك بعض متطلبات السفر إلى تركيا التي يجب على الزائرين الأجانب او اي مواطن من اي دولة معرفتها، والنصائح التي يجب عليك اتباعها للحصول علي رحلة ممتازة، وهي كالتالي:

  • يجب التأكد من صلاحية جوازات السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول المتوقع إلى تركيا لتجنب منعهم لك بعدم السفر إلى تركيا.

  • يجب الحصول على التأشيرة دخول إلى تركيا، ويمكن للمسافرين الحصول علي الفيزا عبر الإنترنت أو من القنصليات وتكون على جواز السفر.

  • يجب تعلم بعض الكلمات التركية للتواصل، وذلك لتسهيل التواصل مع السكان المحليين.

  • ممكن ان يتم تحويل فلوسك في تركيا فهناك العديد من مكاتب الصرافة، اذا تم تغيرها في بلدك او المطار سوف يكون هناك اختلاف في فرق تحويل العملة.

  • يجب حرص المسافرون على الأمان وتجنب المناطق الخطرة بالسفر، وذلك عن طريق الاستماع لتحذيرات السلطات المحلية و معرفة الأماكن الآمنة وتحديد تاريخ السفر الخاص بك.

  • يجب الحرص على الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية طوال الرحلة، وذلك لتجنب أي مشاكل في الحدود والمطارات الدخول إلى تركيا بسلام.

  • التقديم على شراء بطاقة اتصال محلية من تركيا لسهولة الاتصال دون الحاجة الى الاتصال بهويتك لأنها ستكون مكلفة أكثر.

  • يجب الحرص على اختيار وسيلة المواصلات المناسبة، وذلك عن طريق الاستفسار عن أفضل الخيارات والأسعار والمدة الزمنية للرحلة

ماهي افضل اوقات السفر إلى تركيا؟

تشهد تركيا صيفًا حارًا وشتاءً باردًا، ولذلك فإن فصلي الربيع والخريف هما الأفضل للزيارة ويمكن ان يوجد عروض السفر إلى تركيا ، يعتبر شهر أبريل ومايو ومنتصف سبتمبر وحتى منتصف نوفمبر هي أفضل الأوقات للزيارة وتحصل ايضا على أفضل عروض السفر، كما يمكن السفر إلى تركيا سواء في فصل الصيف من يونيو إلى سبتمبر، حيث يكون الطقس معتدلاً وتكون كمية الأمطار قليلة.

يجب الحرص على تجنب الزيارة في فصل الشتاء البارد والصيف الحار، وذلك لتجنب الأجواء الغير ملائمة للسياحة، ومن الجدير بالذكر، السفر إلى تركيا سواء في رحلات عمل او السياحة أو السفر العادية، لا يفضل في العطلات الاسبوعية والاجازات الرسمية والمواسم، نظرا لشدة ازدحامها وازدحام فنادقها.

ماهي اكثر المدن سياحية في تركيا يجب زيارتها؟

تضم تركيا العديد من المدن السياحية الجميلة والتي تستحق الزيارة، وفيما يلي بعض أهم هذه المدن:

  1. إسطنبول
  2. أنطاليا
  3. طرابزون
  4. بورصة
  5. إزمير
  6. كابادوكيا
  7. مرمريس
  8. قونية
  9. ماردين
  10. أدرنة

ماهي افضل فنادق تركيا؟

توجد العديد من الفنادق في تركيا التي توفر إقامة مريحة ومميزة للزوار، وفيما يلي بعض الفنادق الأكثر تميزًا وشهرة في تركيا:

  1. Romance Istanbul Hotel
  2. أجنحة وسبا باروت لارا ريزورت
  3. ديفان كيف هاوس
  4. منتجع كونكورد دو لوكس
  5. The Green Park Pendik
  6. Uranus Istanbul Topkapi
  7. هيلتون إسطنبول بومونتي
  8. فندق كلاريون غولدن هورن
  9. فندق راديسون بلو، إسطنبول
  10. فندق لازوني اسطنبول
  11. كراون بلازا فلوريا
  12. فندق روتانا اسطنبول
  13. فندق جراند ترابيا اسطنبول
  14. فندق بولات اسطنبول
  15. فندق دريم بوسفور
  16. فندق ليجاسي اوتومان Legacy Ottoman Hotel
  17. فندق كراون بلازا حربيه CROWNE PLAZA HARBİYE
  18. فندق شانغريلا بوسفوراس
  19. فندق مرمرة تقسيم
  20. فندق بولمان اسطنبول
  21. فندق انتركونتيننتال اسطنبول
  22. فندق سي في كيه بارك البوسفور إسطنبول
  23. فندق هوليدي ان شيشلي.

ما هي تكلفة السفر الى تركيا؟

تكاليف السفر إلى تركيا لمدة، تختلف بناءً على عدة عوامل مثل المدة الزمنية وعدد الأشخاص ونوعية الإقامة والمواصلات، وفقًا للنتائج البحثية، يمكن تقدير تكلفة السفر إلى تركيا على النحو التالي:

  • تكلفة السفر لتركيا لشخصين 2750$ متضمنة تذاكر الطيران والحجز الفندقي والمواصلات والطعام والمصروف الشخصي.

  • سفر لمدة 10 أيام لشخصين وطفلين قد يكلف حوالي 3900 ريال (1040 دولار أمريكي).

  • إقامة لمدة 15 يومًا في فنادق 4 نجوم لشخصين وطفلين قد تصل إلى 6825 ريال (1820 دولار أمريكي).

  • تكلفة السفر إلى تركيا في الصيف لشخصين لمدة 10 أيام قد تصل إلى 12500 ريال سعودي (3350 دولار أمريكي).

هل السفر يحتاج فيزا تركيا ؟

هناك بعض الدول تحتاج الي فيزا الدخول الي تركيا فهي من شروط السفر الى تركيا، وعلى رأسهم مصر، حيث تحتاج إلى الحصول على تأشيرة لدخول تركيا من القنصلية التركية في مصر أو عبر الإنترنت، و السفر الى تركيا للسعوديين ومتطلبات السفر إلى تركيا للإماراتيين يحتاج ايضا الي تاشيرة تركيا.

ولمعرفة المزيد حول سعر تأشيرة تركيا اليوم اقراء هنا.

وهناك بعض الدول الأخرى لا تحتاج الي تأشيرة الدخول الى تركيا الا في المطار عند السفر لتركيا اقرأ المزيد هنا لتتعرف على هذه الدول.

كيفية السفر إلى تركيا للمصريين؟

يمكن السفر إلى تركيا من مصر عن طريق الطيران، ويتطلب ذلك الحصول على تأشيرة دخول لتركيا، يمكن الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا من القنصلية التركية في مصر، ويجب تقديم الوثائق المطلوبة ودفع الرسوم المقررة، كما يمكن الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا عبر الإنترنت من خلال موقع الحكومة التركية المخصص لذلك.

هل السفر إلى تركيا يحتاج تصريح أمني؟

نعم، السفر الى تركيا لمدة يتطلب تصريحًا أمنيًا للمواطنين المصريين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 45 عامًا، ويجب أن يتم استخراج هذا التصريح من أكاديمية الشرطة في العباسية. للمزيد حول هذا التصريح اقراء هنا.

هل السفر إلى تركيا يحتاج تطعيم؟

الاجابة هي لا، لا يشترط الدخول للسفر إلى تركيا وتكون مطعما، ولكن يجب الاخذ بالتنبيهات والاجراءات الصحية قبل السفر إلى تركيا.

هل السفر إلى تركيا يحتاج لقاح كورونا؟

لقاح كوفيد-19 ليس ضروريًا للسفر الى تركيا، فقد كانت القواعد السابقة ايام انتشار الرهيب لكرونا يجب اخذه لكن لم يعد هناك قواعد صارمة لفيروس كورونا.

 

هل يمكن السفر من تركيا الى ايطاليا؟

نعم، يمكن السفر من تركيا إلى إيطاليا عن طريق الطيران أو القطار، وتوجد العديد من الخطوط الجوية التي تربط بين تركيا وإيطاليا، وتوفر رحلات جوية مباشرة بين المدن الرئيسية في البلدين.

ومن هنا قد وصلنا لنهاية مطاف مقالتنا التي تناولنا فيها دليلك الشامل للسفر الي تركيا، فيجب عند السفر الي تركيا اخذ كل الوثائق المطلوبة وأخذ كل الاحتياطات عند التوجه إلى تركيا، هذه ستكون من أمتع الرحلات التي ممكن ان تضيها خلال حياتك، لذلك لا يفوتك السفر اليها، والاستمتاع بمناظرها الخلابة وشواطئها الساحرة.

Scroll to Top